أبريل 1, 2020
29 Views
0 0

تصنيع أجهزة التنفس الصناعي

Written by

تساءل العديد من المواطنين عن إمكانية الحكومة، تصنيع أجهزة التنفس الصناعي، بعدما أسقطت الشركة المصنعة حقوق الملكية الفكرية، مشيرين إلى أن اتخاذ مثل هذه الخطوة في هذه الظرفية الحرجة، التي عرفت ارتفاع عدد الإصابات، وتزايد عدد الوفيات بسبب “كورونا”، من شأنه أن يساهم في إنقاذ حياة الآلاف من المغاربة المصابين من شبح الموت الذي يتربص بهم.

وجاء تساؤل المواطنين، بعد أن كشفت شركة “Medtronic”، أشهر مصنع لأجهزة التنفس الصناعي، عن إسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي التي تملكها، ومشاركة كل التصميمات مع الدول للبدء في تصنيعها فورا.

وأكدت الشركة، في منشور لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنها تشارك علانية مواصفات التصميم، لتمكين المشاركين عبر الصناعات لتقييم خيارات التصنيع السريع لأجهزة التنفس الصناعي لمساعدة الأطباء والمرضى الذين يتعاملون مع فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت أن هذا القرار يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأخيرة، ووفقًا لاستجابة الصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية على مستوى العالم، موضحة أن الجهاز الذي أعلنت مشاركته مع الدول هو PB 560، الذي تم طرحه في عام 2010 في 35 دولة حول العالم.

وأبرزت الشركة قدرة جهاز التنفس الصناعي على الاستخدام في مجموعة من إعدادات الرعاية، بالإضافة إلى أن تقنيته وتصميمه، تجعلانه حلًا قويًا للتهوية للمصنعين والمخترعين والشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية التي تسعى إلى تكثيف تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة.

وأرفقت الشركة أدلة ووثائق متطلبات التصميم، ووثائق التصنيع، والمخططات عبر موقع الشركة “Medtronic.com/openventilator، حيث تتوفر مواصفات التصميم PB 560 اليوم، وسيتبع رمز البرنامج والمعلومات الأخرى قريبًا.

وقالت إن جهاز التهوية PB 560 عبارة عن جهاز تهوية صغير الحجم وخفيف الوزن ومحمول يوفر دعمًا لمجرى الهواء لكل من البالغين والأطفال. يمكن استخدامه في الإعدادات السريرية وفي المنزل ويوفر الدعم التنفسي المحمول.

وشددت الشركة على إدراكها للحاجة الماسة لأجهزة التهوية كأجهزة منقذة للحياة في مواجهة عدوى COVID-19، مضيفة “نحن نعلم أن هذه الأزمة العالمية تحتاج إلى استجابة عالمية، على مدى الأسابيع القليلة الماضية ، قمنا بزيادة إنتاج أجهزة التهوية Puritan Bennett ™ 980.

Article Categories:
Covid19 · الصحة
https://geekkech.ma

Informaticien basé et né à Safi, d'origine Marrakech. Founder de Geekkech et serial startuper, ce site web régional est le minimum qu'on puisse offrir à la perle de l'ocean.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 128 MB.
You can upload: image, audio, video, document, text, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.